عزيزي الزائر لمشاهدة فيديوهات رائعة إضغط هنا

بالصور الحل النهائي لمشكلة GPS signal not found لعبة بوكيمون جو Pokémon Go

على غرار أنمي Pokémon بوكيمون الذي عرف انتشار ا واسعا قبل نحو عقدين من الزمن، عرفت لعبة Pokémon Go المقتبسة من هذا الأنمي  أنشار مماثل بل وأكثر رغم اطلاقها في عدد محدود جدا من البلدان لتصبح بعد أيام قليلة فقط اللعبة الأشهر والتطبيق الأكثر تحميلا على IOS والأندرويد، والأكثر ذرا للأرباح على الشركات الثلاثة المشاركة في اللعبة وهي نينتك  NIANTIC التابعة لمجموعة ألفبيت ALFABITE (الشركة الأم لقوقل)  و ننتندو Nintendo Co وشركة بوكيمون The Pokémon Company.
لسنا هنا لنتطرق إلى هذه اللعبة أو طريقة لعبها لأن الكثير من المواقع التقنية وغير التقنية تطرقت لكثير من التفصيل لها بل سنقوم في هذا المقال بشرح طريقة حل أحدى أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من اللاعبين الذين يريدون خوض غمار هذه المغامرة الممتعة وهي  مشكلة عدم وجود إشارة جي بي أس  GPS signal not found  ، التي تمنع مواصلة اللعبة وهو ما توضحه الصورة التالية:
لحل هذه المشكلة هناك ثلاثة أشياء بسيطة تفعلها وهي:
  • تفعيل تحديد الموقع LOCATION يتبعها اختيار طريقة استعمال GPS  المناسبة لنوع الاتصال الذي تستعمله وهذا ما سنقوم بشرحه.
  • تحديث تطبيق خرائط قوقل Google maps للإصدار الأخير.
  • تحديث تطبيق متجر قوقل بلاي Google play للإصدار الأخير طبعا.
نبدأ بالخطوة الأولى (الشرح مطبق على واجهة touchwiz الخاصة بهواتف سامسونج لكن الخطوات نفسها لأغلب الواجهات الأخرى وإذا وجد اختلاف فسيكون بسيط جدا)
  • نفتح شريط التنبيهات في الأعلى وننقر نقرا مطولا على Location.



نقوم بتفعيل تحديد الموقع (إن لم يكن مفعلا) بالنقر على ON (تختلف باختلاف الواجهة) ثم ننقر على موافق AGREE في الرسالة التي سنتظهر.

حتى هذه الخطوة قمنا بتفعيل تحديد الموقع لكن تبقى خطوة أهم وهي تحديد نوع الاتصال الذي سنتعمله لتحديد الموقع، لذلك  ننقر على Locating method.

تجد ثلاث خيارات وهي:
الخيار الأول: GPS , WI-FI, and mobile networks : أي تفعيل خدمت تتبع الموقع باستخدام جميع وسائل الاتصال الممكنة وهو الخيار الأمثل ولكنه الأكثر استهلاك للبطارية.
الخيار الثاني: WI-FI and mobile networks، اي تحديد الموقع باستعمال شبكة الوايف اي أو باستعمال شبكة الجوال فقط.
الخيار الثالث: GPS only : تحديد الموقع باستعمال شبكة gps فقط. وهو ما لا يتوفر في الكثير من الدول.
بعد اختيار الخيار المناسب لك.
نقوم بتحديث برنامج google maps  و متجر قوقل بلاي Google play  كما أشرنا سابقا، إن كانا يحتاجان إلى تحديث وستحل المشكلة بإذن الله.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات

عن القالب

كُن أحد المُعجبين

التبادل الاعلانى

جميع الحقوق محفوظة لمدونة محترف البرمجيات 2014